كيف سيعلمك تحدي رديف الكتابة، ويجعلك تكتب يوميًا؟

يا مساء التحدي!

مرحبًا بك في هذا الدليل الذي كانت فكرته من إقتراح الأستاذ يونس بن عمارة بارك الله في جهده وسعيه، وقبل أن نبدأ في الخطوات العملية، تعال لآخذك في رحلة بدأت في الثامن من شهر جانفي 2022، ولازالت مستمرة إلى اليوم.

الإلتزام لا يعني أن تستمر في الكتابة يوميًا دون توقف، ارحم نفسك وتذكّر أنّ الهدف هو تقليل الفجوة بين الوضع الراهن [كاتب مبتدئ] والوضع المرغوب [كاتب محترف]، ويكفيك أن تتقدّم كل يوم بكلمة، أو جملة وليس بالضرورة ألف.

حين تواصلتُ أول مرة مع الأستاذ يونس بن عمارة، نصحني بالاشتراك في تحدي رديف، وللأمانة لم أفهم مع أنّ شرحه كان كافيًا وافيًا. لذلك قررتُ الاشتراك. فإن صادفك أيّ شيء ولم تفهمه مع أنّه قد يبدو واضحًا، أرجوك لا تتحامل على نفسك أو تتراجع وإنّما اسأل أكثر واستمرّ في البحث والمحاولة حتى تجد طريقك.

وبعدما بدأت التحدي كنتُ أخافُ يوميًا أن يفوتني التحدّي أو لا أجد فكرة، أو لا أستطيع دفع إشتراك الانترنت وأتوقف في المنتصف، لن أكذب عليك وأقول لك إنّ التحدّي كان سهلًا، أو نجحتُ فيه بسهولة.

ذات يوم انتهى اشتراك الإنترنت، وكان لديّ مبلغ بسيط لتعبئة شريحة الهاتف فقط. وفي ذلك اليوم كتبتُ التدوينة في الخارج المنزل لأنه لا يوجد تغطية في المنزل، لكنني لم أتوقف. كنتُ أدرك تمامًا أنّ التحدّي هو السبيل الوحيد لأبقى في رديف لسنة كاملة.

التدوينة التي كتبتها خارج المنزل، حتى لا يفوتني تحدي رديف.

كل كاتب بحاجة لتحدي رديف

ليس بالضرورة تحدي رديف نفسه، لكن أنت بحاجة للكتابة يوميًا لتختبر نفسك، ولتعرف إن كانت هي الأنسب لك أم التصميم والبرمجة، لأنّ الكثيرين يقولون شغفي الكتابة، لكن في وقت الجدّ لا يتحمّلون مشاقّها، ولا يصبرون على طول طريقها.

لكن تحدّي رديف معه جائزة، وهي إشتراك مجاني في أفضل مجتمع رقمي لتعليم الكتابة [في نظري]، وقيمته 60$، فإذا كان بإمكانك خوض التحدي لمعرفة نفسك واكتشاف حقيقة محبتك وهوسك بالكتابة، فلماذا لا يكون تحدّي رديف هو الخيار الأول.إذن أنت بحاجة للكتابة يوميًا، وهذا ليس كلامي أنا فقط، كل المواقع الأجنبية الخاصة بالكتابة لديها تحدّيات في الكتابة اليومية. وكلها مدفوعة تقريبًا مثل: موقع ship30for30 ديهم تحدي ثلاثين يوم، وهناك مواقع أخرى تفتح تحديات مشابهة بين فترة وفترة.

نصيحة مدرّب مدربين في الإنتاجية Colby kultgen.

يمكنك أيضًا قراءة تجارب الذين أنهوا تحدي رديف، ستجد عددًا منهم، في مقالي الذي تحدثتُ فيه عن أهمية الكتابة، وكونها مهارة مفتاحية.

تغريدة عن أهمية الكتابة اليومية.

وقبل أن أختم تدوينة اليوم، أنصحك بقراءة الدليل الكامل في كتابة مقال الذي أعدّه طارق ناصر بارك الله في جهده، وسنكمل الخطوات العملية للنجاح في تحدي رديف في تدوينة أخرى بإذن الله، والآن أتركك في حفظ الله ورعايته.

إن أعجبك المقال شاركه مع من تحبّ، وإن كان لديك ما تقوله لي، يمكنك التواصل معي على الخاص:

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

حقوق الصورة البارزة: مأخوذة من حساب رديف على تويتر.

رأيان حول “كيف سيعلمك تحدي رديف الكتابة، ويجعلك تكتب يوميًا؟

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s